الخميس، 28 مايو 2020

تطبيق لمشاركة شاشة هاتفك على التلفاز دون كوابل

يرغب الكثيرين دائماً في اللعب أو مشاهدة الفيديوهات على شاشة أكبر من شاشة هواتفهم الذكية ولا تتوافر الوصلات في كل الاماكن وفي كافة الظروف لذلك نقدم لكم اليوم تطبيق جميل جداً يمكنكم من ايصال هواتفكم بالشاشات الذكية بدون أي كوابل وبطريقة سهلة ما يجعلكم تحظون بتجربة جميلة وتشاهدون أي شيء ترغبون بمشاركته من هواتفكم مع العائلة بمنتهى السهولة 
بل أكثر من ذلك فيمكنك مشاركة شاشة هاتفك مع أي جهاز عرض ذكي متواجد في المكان

سواء اكان هذا الجهاز كمبيوتر محمول أو هاتف أكبر حجماً إلخ ...
دعونا نشرح خطوات توصيل هاتفك عن طريق التطبيق بالجهاز الذي ترغب بالعرض عليه 
سنستعمل خاصية ميرور سكرين الرائعة والتي ستغني عن الكوابل والدونغل
قم بالنقر على " ابدأ - start "
سيتم تشغيل خاصية mobile hotspot تلقائياً 
وبعد تشغيل خاصة mobile hotspot 
قم باجراء اتصال " AP " من الأجهزة الأخرى
المزايا المتوافرة في التطبيق كما ذكرنا 
فهو يشارك شاشة هاتفك على الأجهزة الذكية بشكل عام 
سواء أكانت شاشة تلفاز أو كمبيوتر محمول أو غيرها 
وتتوافر في البرنامج خاصية mirror screen الرائعة 
والآن تبقى أن نذكر بعض الأمور الهامة عن التطبيق 
مع التأكيد على ضرورة حفظ طريقة الربط وعدم الخطأ 
فرغم سهولة الربط إلا أن الطريقة تتطلب بعض الأشياء التي يجب أن تكون 
متوافرة في كلا الجهازين 
بالإضافة لضرروة التقييد بما سنذكره حتى لا يفشل الاتصال 
تابع القراءة وحمل التطبيق من هنا

قررت بعض فرق الدوري المغربي و على رأسها........



قررت بعض فرق الدوري المغربي و على رأسها ، الوداد، الرجاء، نهضة بركان وحسنية أكادير، الدخول في معسكرات تدريبية مع فرض تدابير احترازية انطلاقا من أوائل شهر يونيو، و ذلك وفق ببروتوكولات خاصة أصدرتها لجنة تابعة للاتحاد المغربي لكرة القدم، حيث ستهم هذه التدابير تحديد معايير وشروط استئناف البطولة المغربية، و ذلك بعد توقف دام لأكثر من شهرين و نصف، بسبب إجراءات الحجر الصحي التي فرضت في البلاد لمواجهة تفشي وباء كورونا، حيث وجهت الفرق المغربية المشاركة في الدوريات القارية دعوات إلى لاعبيها من أجل الالتحاق بمقر أنديتهم استعدادا لمباشرة التدريب.
يذكر بأن الفرق الممثلة للمغرب في البطولات القارية قد بلغت الأدوار النهائية، حيث سيواجه فريق الوداد و الرجاء المغربيين نظيرهما على التوالي الأهلي و الزمالك المصريين في نصف نهاية دوري الأبطال الإفريقية، في حين سيلتقي الفريقين المغربيين نهضة بركان و حسنية أغادير في نصف نهاية كأس الكونفدرالية الإفريقية

الأربعاء، 27 مايو 2020

بلاغ لجنة اليقظة الاقتصادية حول شكايات الأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل

أعلنت لجنة اليقظة الاقتصادية (CVE)  أن الشكايات التي تم وضعها على موقع "www.tadamoncovid.ma"، منذ يوم الخميس 21 ماي، تمت معالجتها فور التوصل بها، وذلك أخذا بعين الاعتبار عناصر الإثبات الجديدة التي قدمها أرباب هذه الأسر.
وأوضحت اللجنة في بلاغ لها ، أنه تم تسجيل حوالي مليوني شكاية من طرف الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل؛  إلى غاية 27 ماي، تم قبول 800 ألف طلب، وتم رفض 400 ألف طلب في حين مازال 800 ألف طلب قيد الدراسة.
وأضاف البلاغ أنه بالنسبة للملفات المقبولة، سيتم بعث رسائل قصيرة SMS  على الهواتف المحمولة لأرباب الأسر، لتمكينهم من سحب الدعم المؤقت، وذلك ابتداء من يوم الخميس 28 ماي.

اليوبي يحذر من التسرع في رفع تدابير الحجر الصحي ويدعو لتبني مبدأ التدرج

قال محمد اليوبي، مدير الأوبئة بوزارة الصحة، إن مؤشر سرعة انتشار فيروس كورونا انخفض إلى أقل من 1 بالمائة ما يؤكد وجود المرض في منحى تنازلي، مستدركا أن هذه النسبة تبقى غير ثابثة ويمكنها في أي وقت العودة إلى الارتفاع خصوصا في حالة رفع تدابير الحجر الصحي بشكل غير متحكم فيه.
وأوضح خلال استضافته من طرف المدرسة الوطنية العليا للفنون و المهن بالدار البيضاء أن المغرب كان يتوقع الوصول إلى 10 آلاف حالة إصابة مؤكدة بالفيروس خلال المرحلة الثالثة من الوباء، لكن ظهور مجموعة من البؤر الوبائية بالمصانع والوحدات التجارية وبعض السجون والثكنات العسكرية وفي أوساط الأسر سرعت من إمكانية الوصول إلى هذا الرقم خلال المرحلة الثانية من الوباء.
وأكد أن التحدي الحالي أمام السلطات الصحية يكمن في السيطرة على هذه البؤر الوبائية والحرص على عدم انتشارها.

نسبة الشفاء داخل المغرب تنتقل من %64.42 إلى %65.52 في ظرف 16 ساعة

ارتفعت نسبة الشفاء من فيروس "كورونا" المستجد داخل المغرب إلى 65.52 في المئة، إثر تسجيل 88 حالة تعافي من الوباء ما بين السادسة من مساء أمس الثلاثاء والعاشرة من صباح اليوم الأربعاء. 

وانتقلت نسبة التعافي من 64.42 في المئة إلى 65.52 في المئة في ظرف 16 ساعة، ليواصل بذلك هذا الجانب التحسن مع تزايد أعداد حالات الشفاء داخل المملكة.

تطورات كورونا في المغرب.. الإصابات الجديدة تتوزع على 3 جهات

كدت وزارة الصحة رصد 24 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا بين السادسة من بعد زوال أمس والعاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 7556 حالة منذ بداية تفشي الوباء في المغرب.
وحسب البيانات المحينة لوزارة الصحة بخصوص الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، تتوزع على 3 جهات بالمغرب، ويتعلق الأمر 16 حالة بجهة الدار البيضاء سطات، و5 أشخاص في جهة مراكش آسفي، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 3 حالات جديدة مصابة بكورونا.
ولم تسجل، الرباط سلا القنيطرة، وجهة فاس مكناس، وجهة درعة تافيلالت، وبني ملال خنيفرة، وكلميم واد نون، والداخلة واد الذهب، والعيون الساقية الحمراء أي إصابة جديدة خلال الـ16 ساعة الماضية،  om/ووصلت الحصيلة التراكمية للمعلن للإصابات بكورونا إلى 2474 حالة في جهة البيضاء و1327 في مراكش آسفي، و1040 بطنجة تطوان الحسيمة و995 في فاس مكناس، و696 بالرباط سلا القنيطرة و586 في جهة درعة، 186 إصابة مؤكدة بالجهة الشرقية، في حين سجلت في بني ملال خنيفرة 113 إصابة جتى الآن، و87 في جهة سوس ماسة و43 بكلميم وادي نون، و5 في جهة الداخلة و4 على مستوى العيون الساقية الحمراء.
وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.


الاثنين، 18 مايو 2020

تطبيق لترجمة الصوت عوض الكتاب

iTranslate هو تطبيق المترجم / المترجم والقاموس المجاني الرائد. يمكنك بسهولة ترجمة النص أو بدء المحادثات الصوتية بأكثر من 100 لغة. يتيح لك وضع عدم الاتصال الجديد الخاص بنا استخدام تطبيقنا والترجمة في الخارج دون الحاجة إلى دفع رسوم تجوال باهظة الثمن.
الميزات
• احصل على ترجمات مجانية للنص بأكثر من 100 لغة.
• استمع إلى الترجمات بأصوات الذكور أو الإناث.
• التبديل بين اللهجات المختلفة عند الترجمة.
• قاموس ومكنز لجميع اللغات
• التحويل الصوتي والمشاركة والمفضلة والتاريخ وأكثر من ذلك بكثير.
ميزات للمحترفين
• العدسة: استخدم الكاميرا لترجمة القوائم أو الإشارات على الفور والمزيد.
• وضع الترجمة دون اتصال بأكثر من 40 لغة.
• المحادثات الصوتية.
• تصريفات الفعل في الأزمنة المختلفة.


محبوب وموثوق به بالملايين

اللغات واللهجات المدعومة للترجمة:
الأفريكانية ، الألبانية ، العربية ، الأرمنية ، الأذربيجانية ، الباسكية ،


قم بتنزيل iTranslate وترجمته مجانًا إلى أكثر من 100 لغة. اجعل الترجمة ممتعة وسهلة باستخدام مترجمنا / المترجم لتعلم لغات جديدة مع ميزة القاموس والإقترحات أو السفر مع الترجمة دون اتصال!

الصور









الرابط


طريقة صلاة العيد ان شاء الله في حالة لم نصلي في المساجد والمصلى





كيف سنصلي صلاة العيد اذا ما قدر الله ولم تفتح المصليات والجوامع  ؟؟ركزو معي الله يرضي عليكم. 
أولا صلاة العيد ستصلى في المنزل ثانيا ستكون الصلاة بدون خطبة ثالثا  كيفية الصلاة ؟ 
2 ركعتين

#الركعة_الاولى : فيها 7 تكبيرات بما فيها تكبيرة الاحرام يعني ( سيبدا الصلاة سيقول الله اكبر اللتي هي تكبيرة الاحرام (1) ويتبعها ب 6 تكبيرات اخرين) ويقرأ سورة الفاتحة ثم من بعدها ما تيسر من القرآن ومن الافضل يقرا سورة_الاعلى ( سبح اسم ربك الاعلى..)
#الركعة_الثانية : فيها فقط 6 تكبيرات بما فيها التكبيرة الانتقالية يعني ( اذا رفعت من الركعة الأولى لتصلي الركعة الثانية ستقول الله اكبر (1) وتبعها ب 5 تكبيرات آخرين وتقرأ الفاتحة وبعد ذلك ويفضل ان تقرأ سورة_الغاشية ( هل اتاك حديث الغاشية...)



تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

تطبيق رائع للقراء تطبيق عبارة عن مكتبة يمكنك حملها معك أينما ذهبت

ابحث عن الكتب التي تحبها واحصل عليها وشاركها على Goodreads ، أكبر موقع في العالم للقراء وتوصيات الكتب. أضاف أكثر من 75 مليون عضو أكثر من 2.2 مليار كتاب إلى رفوفهم.

Goodreads هي خدمة مجانية.

ابحث عن الكتب واحصل عليها
• مسح أغلفة الكتب لقراءة المراجعات على الفور وحفظه على الرف الذي تريد قراءته.
• احصل على توصيات مخصصة بناءً على ذوقك.
• تصفح الكتب والأنواع المميزة لاكتشاف المزيد من الكتب التي ستحبها.
• نرى ما أصدقائك القراءة.
• شراء أو استعارة الكتب من خلال روابطنا المريحة.

كتب المسار والمشاركة
• البحث عن أي كتاب في الكتالوج وتقييمه ومراجعته.
• تتبع الكتب التي تريد قراءتها وقراءتها.
• إضافة تحديثات الحالة للكتب التي تقرأها حاليًا.
• انضم إلى تحدي القراءة لمساعدتك على قراءة المزيد.
• مناقشة الكتب من خلال الرسائل والمراجعات والمجموعات.
• يوصي الكتب للأصدقاء.















الرابط
أندرويد
آيفون

تم تمديد فترة الحجر الصحي الى ثلاتة أسابيع اضافية بالمغرب



صادقت حكومة سعد الدين العثماني، على تمديد حالة الطوارئ الصحية في سائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك لمدة ثلاثة أسابيع أخرى بعد نهاية المرحلة الثانية يوم 20 ماي الجاري.
وجاء الإعلان رسميا عن هذا القرار من طرف رئيس الحكومة بالبرلمان، ضمن جلسة مشتركة للنواب والمستشارين، حيث تم تخصيص الموعد للخوض في التدابير المرتبطة بحماية المغاربة من تفشي فيروس كورونا.
وستمدد حالة الطوارئ من يوم 20 ماي 2020 بداية من الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم 10 يونيو 2020 في الساعة السادسة مساء، مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني، المعلن عنها بموجب المرسوم رقم 2.20.293 الصادر في 29 من رجب 1441 (24 مارس 2020) بإعلان حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا- كوفيد 19.
كما سيتم الانضباط لكافة التدابير الاحترازية المتخذة على مستوى إجبارية إرتداء الكمامات و حظر التجوال ليلاً فضلاً عن منع التجمعات مع إتخاذ قرارات بفتح بعض الخدمات العمومية والخاصة بشكل تدريجي.
تقارير عديدة كشفت أن اتخاذ قرار التمديد لثاني مرة، والذي تقف وراءه لجنة القيادة المركزية، تأثر بمعطيات الرصد الوبائي التي جعلت المسؤولين في وزارة الصحة يوصون بإبقاء « الطوارئ الصحة » مدّة إضافية.









يجب ممارسة الرياضة الأمر لايأخد من وقتك الكثير

لم يكن الحصول على اللياقة بهذه السهولة من قبل - أو الكثير من المرح! تعتمد سبعة تمارين على دراسات علمية لتمنحك أقصى قدر من الفوائد من التمارين الرياضية لمدة 7 دقائق فقط في اليوم.

مع خطط التمارين الشخصية ، تضمن Seven تحقيق أقصى استفادة من التدريب. هل ترغب في الحصول على اللياقة أو فقدان الوزن أو الحصول على القوة؟ ما عليك سوى اختيار مستوى الهدف واللياقة البدنية ، ودع سبعة يهتمون بالباقي.

لماذا سبع مرات؟
- العمل في أي مكان وفي أي وقت. لا حاجة للمعدات.
- خلق عادة للتدريب من خلال تحدي التمرين اليومي لمدة 7 دقائق
- تنافس مع الأصدقاء لمزيد من التشجيع والدعم
- إنشاء تمارين مصممة خصيصا لاحتياجاتك وتفضيلاتك
- عرق مع مدربينا الشخصيين Drill Sergeant و Cheerleader والمزيد!

انضم إلى نادي 7
- احصل على نتائج أسرع مع خطط التمرين التي تتكيف مع مستوى لياقتك
- الوصول إلى أكثر من 200 تمرين وتمارين متنوعة لتدريبك
- احصل على دعم وتوجيه حصري من مدربنا الشخصي المعتمد

قم بتنزيل Seven واحصل على نتائج في 7 دقائق فقط في اليوم!

أفضل تطبيق على الإطلاق لتعلم اللغة اللتي تحتاج

تعلّم الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية والإيطالية والبرتغالية. التعلّم ممتع ومجانيّ %100. متوفّر الآن للناطقين باللغة العربية!

خيار محرّر جوجل بلاي و قائمة "أفضل الأفضل" في 2013 و2014!

اختيار محرّر مجلة بي سي ماجازين لتطبيقات تعلّم اللغات: "بين تطبيقات تعلم اللغات أو التدريب عليها, لا يمكنك أن تجد من يغلب دوولينجو."

"أفضل تطبيق مجاني لتعلم اللغات بمراحل." - وول ستريت جورنال

دوولينجو يغير الطريقة التي يتعلم بها الناس اللغات.

إنّه فعلاً مجانيّ. تعليم للغات بمستوى جودة الجامعات وبدون أي سعر مرفق.

إنه مسلّي. افقد قلوب عند الإجابة بالخطأ, وتقدّم عن طريق تعلّم وحدات منطقية صغيرة من اللغة. تابع تقدّمك بإنجازات صغيرة تشهد لنجاحاتك على طريق التعلم.

إنه دائماً في تحسّن. نحن دائماً ما نرتدي معاطف الاختبار لقياس جودة العملية التعليمية على دوولينجو. لا بديل عن تحسين خبراتكم التعليمية مع الوقت.

إذا أردت تعلّم الإنجليزية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية أو البرتغالية أو الإيطالية بطريقة سريعة ومرحة ومسلية ومجّانية، لن تجد أفضل من دوولينجو لتحقيق ذلك.


تطبيق سيساعدك على معرفة بعض أكواد الوايفاي القريبة منك وموجوود على غوغل بلاي

يتحقق WPSApp من أمان الشبكة باستخدام بروتوكول WPS.

يسمح لك هذا البروتوكول بالاتصال بشبكة WiFi باستخدام رقم سري مكوّن من 8 أرقام والذي عادةً ما يكون محدّثًا مسبقًا في الموجّه ، لكن المشكلة تكمن في أن العديد من أجهزة التوجيه من شركات مختلفة معروفة أو تعرف كيفية حسابها.

يستخدم هذا التطبيق هذه المسامير لمحاولة الاتصال والتحقق مما إذا كانت الشبكة معرضة للخطر. أنها تنفذ العديد من الخوارزميات المعروفة لتوليد PIN وبعض الدبابيس الافتراضية. كما يقوم بحساب المفتاح الافتراضي لبعض أجهزة التوجيه ، ويسمح لك بعرض كلمات مرور WiFi المخزنة على الجهاز ، وفحص الأجهزة المتصلة بالشبكة الخاصة بك وتحليل جودة قنوات WiFi.

الاستخدام بسيط للغاية ، عند فحص الشبكات من حولنا ، سترى شبكات ذات صليب أحمر ، هذه الشبكات "الآمنة" ، قاموا بتعطيل بروتوكول WPS وكلمة المرور الافتراضية غير معروفة.

تلك التي تظهر مع علامة استفهام قد مكنت بروتوكول WPS ، لكن الPIN غير معروف ، في هذه الحالة يسمح لك التطبيق باختبار أكثر شيوعًا.

وأخيرًا ، من المرجح أن يكون الأشخاص الذين لديهم علامة خضراء ضعيفًا ، فيتم تمكين بروتوكول WPS ويعرف PIN الاتصال. قد يكون أيضًا أن الموجه لديه تعطيل WPS ، ولكن كلمة المرور معروفة ، وفي هذه الحالة تظهر أيضًا باللون الأخضر ويمكن توصيلها بالمفتاح.

تحتاج فقط إلى أن يكون مستخدم الجذر لرؤية كلمات المرور، للاتصال على أندرويد 9/10 ور وبعض الوظائف الإضافية.

إشعار: ليست كل الشبكات ضعيفة وأن الشبكة تظهر على هذا النحو لا تضمن 100? أنها موجودة ، فقد قامت العديد من الشركات بتحديث البرامج الثابتة الخاصة بأجهزة التوجيه الخاصة بها لتصحيح الخطأ.

الصور





الرابط
 

الجميع ينزعج من أرقام الهواتف الغير المعروفة تطبيقنا اليوم يحل المشكل الرابط أسفل التدوينة

يثق 250 مليون شخص في Truecaller لاحتياجات اتصالاتهم، سواء كان ذلك لمعرف المتصل، أو لمنع المكالمات والرسائل
النصية القصيرة المتطفلة. يعمل على تصفية العناصر المتطفلة، ويتيح لك التواصل مع من يهمك.

من خلال قائمة مجتمعية للبريد المتطفل والتي يتم تحديثها من قبل الملايين من المستخدمين حول العالم، يعد Truecaller التطبيق الوحيد الذي تحتاجه لجعل اتصالاتك آمنة وفعالة.

المراسلات الذكية:
- دردشة مجانية مع أصدقائك وعائلتك على Truecaller
- التعرف تلقائياً على كل الرسائل القصيرة غير المعروفة
- منع الرسائل القصيرة المتطفلة تلقائياً ومنع رسائل SMS التسويقية
- حظر بالاسم والرقم

لوحة اتصال قوية:
- سيحدد معرف المتصل الأفضل في العالم هوية أي شخص يتصل بك
- منع البريد المزعج والتسويق عن بعد
- شاهد أسماء الأرقام المجهولة في سجل المكالمات
- تسجيل المكالمات - سجّل المكالمات الهاتفية الهامة واحفظها على هاتفك
- رسائل فلاش - شارك الموقع، والرموز التعبيرية والحالة في لحظة مع أصدقائك
- اصنع نسخة احتياطية من سجل المكالمات، وجهات الاتصال، والرسائل، والإعدادات واحفظها في Google Drive
   
الصور

هل أنت صانع محتوي على يوتيوب أو تريد عمل مونطاج احترافي لكن فقط بهاتفك هذه التدوينة ستفيدك حقا

هل تريد إنشاء مقاطع فيديو رائعة على هاتفك أو جهازك اللوحي أو جهاز Chromebook؟ KineMaster هو محرر الفيديو لكامل المواصفات التي تبحث عنها! KineMaster وجميع أدوات التحرير الخاصة به مجانية للاستخدام. وهذا يشمل أيضًا عمليات تصدير غير محدودة بدقة تصل إلى 4K!

اميزالموارد

• إضافة ودمج طبقات متعددة من الفيديو والصور والملصقات والمؤثرات الخاصة والنص والكتابة اليدوية
• أدوات تعديل اللون لتصحيح مقاطع الفيديو والصور وتحسينها
• شارك على YouTube و Facebook Feeds and Stories و Instagram Feeds and Stories والمزيد!
• عكس مقاطع الفيديو
• مزج الأوضاع لخلق تأثيرات مذهلة
• إضافة التعليقات الصوتية وموسيقى الخلفية ومغيرات الصوت والمؤثرات الصوتية
• أدوات التحرير لقص مقاطع الفيديو ولصقها واقتصاصها
• يوفر متجر Asset Store الموسيقى ، ورسومات المقاطع ، والخطوط ، والملصقات ، والتحولات ، والمزيد لتحسين الفيديو الخاص بك ، ويتم تحديثه أسبوعيًا
• التحكم في السرعة للفاصل الزمني وتأثيرات الحركة البطيئة
• أدوات EQ المسبقة ، وducking، وغلاف الصوت للحصول على صوت غامر
• أداة الرسوم المتحركة Keyframe لإضافة الحركة إلى الطبقات
• تصدير فيديو 4K 2160p بسرعة 30 إطارًا في الثانية
• تطبيق مرشحات ألوان مختلفة لجعل الفيديو الخاص بك يبرز
• العديد والعديد من الميزات والخيارات والإعدادات!

عندما تشترك في KineMaster Premium ، فإنك تزيل العلامة المائية والإعلانات ، وتفتح الإعدادات المسبقة للأداة الاحترافية ، وتحصل على أكثر من ألف من الموارد المميزة في متجر الموارد للـ KineMaster . اشترك في KineMaster Premium من داخل التطبيق!

KineMaster هو خيار المصممين! اكتشف لماذا يحب منشئو المحتوى KineMaster للـ YouTube و TikTok و Instagram ولماذا يستخدمه الصحفيون والمعلمون والمسوقون ومدونو الفيديو بشكل احترافي! قم بتنزيل KineMaster لإنشاء مقاطع فيديو مذهلة وتحريرها ومشاركتها!

صور للتطبيق


المزيد

Protections des réseaux électriques

  Protections des réseaux électriques - Architectures de réseaux - Les régimes de neutre - Principaux défauts dans les réseaux - Études des ...